-->

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

التبليغ لجوجل عن سرقة مواضيع مدونتك

1

حماية محتوى مدونتك
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كثير من الناس يبذلون جهود جبارة في عمل مواضيعهم وفي الأخير ينتهي بهم الأمر بسرقة مواضيعهم هذا الأمر قد يكون عادي إذا كانت مواضيعك مؤرشفة لكن المشكلة إذا لم تكن كذلك.
 اليوم إن شاء الله سنتحدث عن طريقة التبليغ عن سرقة مواضيع مدونتك أو موقعك في جوجل لمشرفي المواقع أوحتى جوجل أدسنس وبعض الإجراءات الضرورية

إرسال ملف sitemap:

يعد ملف sitemap من أهم الخطوات التي تساعد تسريع أرشفة مدونتك في محركات البحث لذلك حاول دائما إرسال هذا الملف بعد كل فترة زمنية قصيرة حتى تضمن أرشفة مواضيعك قبل الذي يسرق مواضيع مدونتك.

أرشفة مواضيع مدونتك بسرعة البرق:

ويمكنك أرشفة مواضيعك يدويا موضوع تلو الآخر عن طريق أدوات مشرفي المواقع لجوجل لكن الأمر يتطلب إعادته كل مرة بشكل روتيني وذلك بإتباع الخطوات التالية:
ثم إتبع هذه الخطوات التالية:





رغم أن هذه الخطوة سريعة جدا إلا أن مساوئها كبيرة فهي لا تؤرشف مواضيعك بشكل سليم إنما تؤرشف مواضيعك دون وصف في غالب الأحيان

حماية مواضيع مدونتك من النسخ واللصق:

تعد هذه الطريقة من الطرق غير المحببة عندي إلا أنه إذا بلغ الأمر أشده ودفعتك الضرورة فإنها أفضل الحلول وذلك عن طريق إضافة كود برمجي إلى مدونتك يمنع الزائر من الضغط على زر اليمين وبالتالي منعه من النسخ واللصق.

ضع توقيعك على الصور التي تشرح بها مواضيعك:

هذه النقطة حدثت لي بشكل شخصي فقد تعرضت بعض الصور التي أشرح بها مواضيعي إلى السرقة لذا أنصحكم دائما بوضع توقيعاتكم على الصور وفي أماكن يصعب مسحها على الأقل لحماية محتوى مدونتكم الصوري.

التبليغ عن سرقة مواضيع مدونتك لجوجل:

إذا حدث ووجدت أن أحدهم سرق موضوع من موضوعات مدونتك فتأكد أن جوجل سيعتبرك أنت السارق إذا تأرشفت مواضيعه قبلك لذا عليك بتسريع أرشفة مواضيعك ثم إذهب إلى الرابط التالي مباشرة الخاص بجوجل لمشرفي المواقع:
ستظهر لك الصفحة كالتالي:
في خانة تفاصيل إضافية أكتب نوع المخالفة التي إرتكبها صاحب الرابط ونحن نريد التبليغ عن سرقته لمواضيع مدونتنا لذا أكتب ما يلي:
أكتب بأن ذلك الموقع ينتهك حقوق الطبع النشر بأي أسلوب تريد لديك 300 حرف يمكنك كتابته وأكتب  أيضا أن ذلك الموقع ينتهك سياسة الخصوصية يمكنك تزويدهم بتفاصيل أكثر حسب حالتك
بالتأكيد أن هذه الطريقة لا تنجح مع الأشخاص الذين يسرقون مواضيعك ويغيرون في المحتوى وهذه هي المشكلة الكبيرة.
إن تبليغك عن أحد المواقع عن طريق أدوات مشرفي المواقع لجوجل تمنع ذلك الرابط من الظهور في محرك البحث جوجل مرة أخرى

التبليغ عن سرقة مواضيعك لجوجل أدسنس:

إذا كان الذي سرق مواضيعك من المسجلين في جوجل أدسنس فيمكنك التبليغ عنه عن طريق جوجل أدسنس ويتم بعدها طرده من تلك الخدمة نهائيا
بالتأكيد يجب أن تكون مواضيعك مؤرشفة قبل مواضيعه ثم إتكل على الله وإذهب إلى هذا الرابط:
ستظهر لك الصفحة التالية:

وفي خانة التفاصيل في الأسفل أكتب تفاصيل عن حالتك وهي خانة إجبارية ويستحسن التوضيح بشكل جيد وإذا رغبوا في مزيد من المعلومات سيراسلونك عبر البريد الإلكتروني





الروابط أعلاه قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

أضف تعليق

اضغط لإظهار التعليقات

يرجى عدم إستخدام الألفاظ الغير لائقة وإستخدام التعليقات للدعاية. كل تعليق يعبر عن رأي كاتبه ولا تتحمل المدونة المسؤولية. ويرجى عدم التحدث عن أمور خارجة عن مجال المدونة والمناقشة بموضوعية.
أضف تعليق الفيس بوك